منتديات سوف ستار

منتديات سوف ستار

منتديات سوف ستار
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
Ć.ŖŎήaĻđo
 
القط الاسود
 
المواضيع الأخيرة
» بث مباشر لقنوات البن اسبورت ماكس بــ4 سيرفرات قويه لضمان عدم التقطيع
أمس في 20:29 من طرف القط الاسود

» سيرفر mgcamd الدائم وشغال لجميع الباقات العالم
أمس في 15:45 من طرف Ć.ŖŎήaĻđo

» سيرفرات سيسكام كتير وبعدد من اليوزرات كتير لمتابعة مباريات كاس العالم اليوم
أمس في 14:10 من طرف القط الاسود

» هتتفرج على كاس العالم فى روسيا بسيرفرات سيسكام وip tv لقنوات البين ماكس
أمس في 10:19 من طرف القط الاسود

» مجموعه عملاقه للسيرفرات السيسكام وكمان مجموعه من روابط ip tv للقنوات
الأربعاء 20 يونيو 2018 - 19:21 من طرف القط الاسود

» ملف دائم IPTV لكل الباقات beIN OSN Nilesat MBC SKY ZDF ليوم 20/06/2018
الأربعاء 20 يونيو 2018 - 17:53 من طرف Ć.ŖŎήaĻđo

» شاهد مباريات كاس العالم بسيرفر ip tv عملاق وسيرفر سيسكام عملاق ايضااا
الأربعاء 20 يونيو 2018 - 13:17 من طرف القط الاسود

» مجموعات من السيرفرات السيسكام من خلالها يمكنك متابعة مباريات كاس العالم
الأربعاء 20 يونيو 2018 - 10:03 من طرف القط الاسود

» سيرفر mgcamd الدائم وشغال لجميع الباقات العالم
الأربعاء 20 يونيو 2018 - 0:33 من طرف Ć.ŖŎήaĻđo

» ملفـات حصريـه IPTV لكل الـبـاقـات BeIN OSN ART Nilesat ليوم 19/06/2018
الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 19:14 من طرف Ć.ŖŎήaĻđo

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط كووورة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات سوف ستار على موقع حفض الصفحات
تصويت
من ترشح للفوز بالكرة الذهبية ؟
 1 / لونيل ميسي
 2 / كرستيانو رونالدو
 3 / انيستا
استعرض النتائج

شاطر | 
 

 بن علي وسالازار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
souhaib
عــضو جــديــد
عــضو جــديــد
avatar

عـدد مساهـماتـكـ ✿ : 87
نــقـــ ــاطـ ✿ : 203
تـاريخـ التسـجيلـ ✿ : 19/12/2009
عــ ــمركـ ✿ : 39
المـوقـــــ ع ✿ : www.hotmail.fr
مــزاجــ ـكـ ✿ : ممتاز

مُساهمةموضوع: بن علي وسالازار   الخميس 20 يناير 2011 - 16:29

زي نفسه في سوق سيدي بوزيد التونسية انتقلت نيران روحه ''المحقورة'' شيئا فشيئا حتى اشتعلت أثواب بن علي.
كان بن علي في عهده ديكتاتورا صغيرا شبيها ببطريرك غارسيا ماركيز الغنائي، يعني أقل سفالة من سبينوزا أو شاه إيران أو فرانكو، أولئك الذين كانوا يضعون على قائمة طعامهم أرواح من يعتبرونهم أعداءهم. لكنه رغم جبروته وهيلمانه استطاع شاب، لا وجود له في قائمة خصومه ومعارضيه المدفوعي الأجر أحيانا، أن يحرق إمبراطوريته المسيّجة بالمخبرين وأجهزة الأمن والحزب والجيش والقهر أيضا، وأن يجعل منه ديكتاتورا مفضوحا يطرق أبواب الأصدقاء فلا تُفتح، ويحاول أن يطرق أبواب الخصوم فلا يفلح.
ذلك الشاب المتواضع الذي يبيع الخضار على هامش سوق بلدته، والذي لا يحسب له نظام الديكتاتور حسابا في برامجه التنموية الوهمية، هو الذي قَوَّض أركان المجد الوهمي الذي يصنعه أمثال الجنرال بن علي. ومثلما يقول المثل الشعبي: ''العود اللي تحفرو يعميك''!؟ وقد احتقر نظام بن علي شعبه فأعمى عينيه شاب صغير بدخان روحه الجائع للخبز والحرية، وأخرجه من مملكته ذليلا مهانا يتلمس الأرض على طريقة أوديب بعصاه فلا تدله على طريق سالك.
كان والدي يحكي لي في طفولتي، عن قارون وما أدراك ما قارون الذي دانت له الدنيا وخضعت له الممالك وكاد يعلن نفسه ربا صغيرا على الأرض، لكن الله العزيز القدير سلط عليه ذبابة، مجرد ذبابة من مخلوقاته الحقيرة، دخلت أنفه وتسللت إلى رأسه، فأصبح ذلك الجبار العنيد الذي تعفـّرت جباه الرجال بغبار قدميه، يطلب منهم أن يضربوه على رأسه بأحذيتهم كي يخففوا عليه قليلا طنين تلك الذبابة لعله ينام مرتاحا.
ثم ألا يشبه خروج بن علي المخزي خروج سالازار الذي أدمى روح شعبه بالدبابات والأحذية العسكرية، فضربه شعبه بأزهار القرنفل الطرية حتى هزمه.
صحيح ليست كل أزهار القرنفل قادرة على إسقاط ديكتاتور، وليس كل الشباب لهم روح مقدس مثل التونسي البوعزيزي، ولكن الشعوب تخترع أسلحتها القوية أحيانا، والناعمة أحيانا أخرى، لإلحاق الهزيمة بالديكتاتور. ذلك لأن: إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرجل المحب
المــــــراقب العام
المــــــراقب العام
avatar

عـدد مساهـماتـكـ ✿ : 6407
نــقـــ ــاطـ ✿ : 10041
تـاريخـ التسـجيلـ ✿ : 24/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: بن علي وسالازار   الخميس 20 يناير 2011 - 17:51

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Malouka
الــمميزيــن
الــمميزيــن
avatar

عـدد مساهـماتـكـ ✿ : 4563
نــقـــ ــاطـ ✿ : 4749
تـاريخـ التسـجيلـ ✿ : 08/06/2010
عــ ــمركـ ✿ : 23
المـوقـــــ ع ✿ : وهران
مــزاجــ ـكـ ✿ : نوووووورمال

مُساهمةموضوع: رد: بن علي وسالازار   الخميس 20 يناير 2011 - 17:54

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللغــــ الصامت ــــــم
مــــشرف
مــــشرف
avatar

عـدد مساهـماتـكـ ✿ : 9415
نــقـــ ــاطـ ✿ : 9914
تـاريخـ التسـجيلـ ✿ : 17/11/2010
عــ ــمركـ ✿ : 28
المـوقـــــ ع ✿ : El-oued@Debila
مــزاجــ ـكـ ✿ : زهواني للاخرنموت عن الضحك هههههههههههههههههه

مُساهمةموضوع: رد: بن علي وسالازار   الخميس 20 يناير 2011 - 19:47







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed.paipes
عضو نـــــــشيـــــط
عضو نـــــــشيـــــط
avatar

عـدد مساهـماتـكـ ✿ : 423
نــقـــ ــاطـ ✿ : 446
تـاريخـ التسـجيلـ ✿ : 11/12/2010
عــ ــمركـ ✿ : 24

مُساهمةموضوع: رد: بن علي وسالازار   الجمعة 21 يناير 2011 - 12:29

شكرااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امل الغد
المــراقبة العـــامة
المــراقبة  العـــامة


عـدد مساهـماتـكـ ✿ : 12184
نــقـــ ــاطـ ✿ : 15414
تـاريخـ التسـجيلـ ✿ : 25/07/2010
عــ ــمركـ ✿ : 24
المـوقـــــ ع ✿ : في الجنة ان شاء الله
مــزاجــ ـكـ ✿ : على حسب الجوو

مُساهمةموضوع: رد: بن علي وسالازار   السبت 22 يناير 2011 - 15:17

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نرمين المحبوبة
الــمميزيــن
الــمميزيــن
avatar

عـدد مساهـماتـكـ ✿ : 2606
نــقـــ ــاطـ ✿ : 2892
تـاريخـ التسـجيلـ ✿ : 06/05/2012
عــ ــمركـ ✿ : 25
المـوقـــــ ع ✿ : دارنـا
مــزاجــ ـكـ ✿ : خـجـولـة

مُساهمةموضوع: رد: بن علي وسالازار   الثلاثاء 15 مايو 2012 - 21:54


شكراا على الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soufstar.nice-boards.com/
 
بن علي وسالازار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سوف ستار  :: المنتديات العامة :: منتدى الحوار المفتوح-
انتقل الى: